تحميل وتثبيت كل البرامج الاساسية مرة واحدة على الكمبيوتر(Patch My PC)

بعد إعادة تثبيت ويندوز أو شراء جهاز كمبيوتر جديد ترغب بإضفاء الطابع الشخصي وتهيئته من أجل الإستخدام, و لتحميل كل برنامج على حدا سيتطلب منك الكثير من الوقت ,الفكرة من هذه المقالت أن نوفر عليك الوقت المستغرق فى عملية تثبيت البرامج وجعل الحياة أسهل بكثير و سأستعرض معكم برنامج Patch My PC بنسخته الحديثة والذي سيساعدك على ربح الوقت بطريقة بسيطة.

برنامج Patch My PC

برنامج Patch My PC هو برنامج مجاني تماماً لنظام ويندوز وهو ليس ببرنامجاً جديداً، يساعدك على تحديث إصدارات البرامج المثبتة حالياً واستخدام أحدث نسخ لمزيد من الحماية والآمان، فهو يؤدي هذه المهمة على أكمل وجه. ولكن مع التحديثات الاخيرة للبرنامج أصبح يؤدي وظائف متعددة تجعله مهيئاً ليكون من ضمن البرامج الأساسية التي يجب تشغيلها فور إعادة تثبيت ويندوز أو شراء كمبيوتر جديد. حيث يساعدك على تحميل وتثبيت مجموعة البرامج التي تعتمد عليها فى كل أوقاتك بضغطة زر واحدة.

Patch My PC

تحميل برنامج Patch My PC

التحميل  Patch My PC
الرائع ايضاً أن برنامج Patch My PC لا تتعدى مساحته 1.5 ميجابايت بالإضافة إلى أنه “Portable” أو محمول حيث يمكنك استخدامه بدون الحاجة إلى تثبيت. لذا، فيفضل أن تقوم بتحميله وحفظه على فلاشة لإستخدامه في أي وقت دون الحاجة لإعادة تحميله. وبمجرد تشغيله، سيعمل على فحص البرامج المثبتة حالياً على جهازك ويتحقق من إصداراتها. فإن وجد أن هناك برامج بإصدار قديم سيقوم بعرض اسمه على الجهة اليمنى باللون الأحمر، بينما يميز البرامج الحديثة باللون الأخضر. و بضغطة على زر Preform Updates سيتم تحديث البرامج كما نشاهد في الصورة أعلاه.

ماذا أيظا في برنامج Patch My PC

I- تحميل وتثبيت كل البرامج الاساسية مرة واحدة

بصرف النظر عن تحديث البرامج المثبتة بالفعل، يساعدك ايضاً برنامج Patch My PC على تثبيت مجموعة من البرامج الجديدة دفعة واحدة. فهو يشتمل على أكثر من 300 برنامج فى مختلف الفئات، فإذا نظرت إلى الجهة اليسرى من البرنامج سوف ترى أسماء تلك البرامج الأساسية الشهيرة التى يحتاج بعض المُستخدمين إلى معظمها أثناء استعمال الحاسوب. ويمكنك ببساطة تصفح هذه القائمة والفئات و إختيار كل برنامج تريد تثبيته على جهازك، وبمجرد الانتهاء أضغط على زر Preform Updates وسيعمل البرنامج على تحميل كل البرامج المحددة بشكل متتالي وايضاً تثبيتها على الجهاز بالنيابة عنك.

II-إزالة مجموعة أو كل البرامج من الجهاز

من ضمن استخدامات برنامج Patch My PC ايضاً , يمكنك إزالة مجموعة من البرامج من الجهاز وبشكل جذري أي حذف كل ما يتعلق بهذه البرامج من الهارد. فبعد تشغيل البرنامج، انتقل إلى قسم Uninstaller وابدأ بالضغط على زر Ctrl في الكيبورد وحدد البرامج التي تريد إزالتها من الجهاز ثم اضغط على زر Uninstall ليتم حذفها فوراً من الجهاز دفعة واحدة.
كما نلاحظ، برنامج Patch My PC بسيط جداً والواجهة الرسومية الخاصة به ايضاً سهلة في التعامل، لكن الأهم من ذلك مهمته التى يؤديها لك، فبلا أدنى شك سيوفر عليك الكثير من الوقت سواء في تحديث البرامج، تحميل البرامج، إزالة البرامج. فأنصحك بتجربته والاحتفاظ به على أي قرص تخزين، فمساحته لا تتعدي 2 ميجابايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: