كيفية إزالة الخدوش من شاشة الموبايل بطرق بسيطة يمكنك فعلها بنفسك

هناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تتسبب بخدش شاشة هاتفك الذكي اليوم والتي تتدرج من أسبابٍ بسيطةٍ كوضع الهاتف في جيبك واحتكاك الشاشة مع محتوياته كالمفاتيح أو وضع الهاتف أرضاً بحيث تكون الشاشة نحو الأسفل …

مهما كانت الأسباب فيمكننا القول إنّ وجود بعض الخدوش على الشاشة يُعتبر أمراً شديد الإزعاج للمستخدمين سواء كانوا يستخدمون الهاتف لمشاهدة أفلامهم ومسلسلاتهم المفضلة أو فقط لتصفح الإنترنت وبرامج التواصل الاجتماعي، ولهذا يُنصح المستخدمون دوماً بتركيب لصاقة حماية ضد الخدش على الشاشات عند شراء الهاتف كإجراء وقائي.

ولكن ماذا لو فات الأوان وأصبح لديك شاشة مخدوشة كيف يمكنك إزالة الخدوش عنها؟

إزالة الخدوش من شاشة الهاتف بمعجون الأسنان

 

قد يكون الحل في بعض الأحيان أبسط مما تتخيل فالقليل من معجون الأسنان قد يكون كافياً لإزالة بعض الخدوش السطحية، وكل ما عليك القيام به هو:
  • وضع القليل من معجون الأسنان على قطعة قماشٍ نظيفة أو قطعة قطن.

  • فرك قطعة القطن أو القماش بالشاشة برفق وعناية ضمن حركة دائرية حتى تُلاحظ اختفاء الخدوش عن الشاشة.

  • مسح الشاشة بقطعة قماش أخرى نظيفة مبللة ببضع قطرات قليلة من الماء لتنظيف الشاشة من بقايا المعجون التي يمكن أن تكون قد علقت عليها من التنظيف.

من المهم أن تتذكر أنّ معجون الأسنان قد لا يكون دوماً المادة السحرية المزيلة لخدوش الشاشة، هذا يعني أنّ العملية قد لا تعمل لدى البعض وخاصةً عندما تكون الخدوش عميقة بعض الشيء وهنا كل ما ستحصل عليه من التنظيف بمعجون الأسنان هو شاشةٌ نظيفة لامعة.

سائل تنظيف المعادن أو ملمعات المعادن

إنّ استخدام هذه الطريقة تحتاج إلى الكثير من الحذر فهي يمكن أن تتسبب بضررٍ كبير للهاتف إن تسرّب لداخل الهاتف ويمكن أن تؤدي لزوال طبقة حماية الزجاج وظهور خدوش أعمق.

وعليه فمن الضروري أن يكون الهاتف مغلقاً عند تطبيقها ووضع شريط لاصق على الحواف ومنافذ الهاتف لمنع تسرب أي شيء للداخل.

وإثر ذلك:

  • ضع القليل من الملمّع في وعاء مع وضع قطعة قماش أسفل الوعاء كي لا ينسكب على الأرض أو الأثاث.

  • بلل قطعة قماشٍ بالملمّع.

  • أفرك مكان الخدوش في الشاشة بحركة دائرية مع تطبيق القليل من الضغط عليها.

  • جفف الشاشة بشكل جيد بعد الانتهاء من التنظيف بقطعة قماش ودعها تجف جيداً في مكان جيد التهوية قبل التشغيل.

 

أخيرا,يوجد العديد من الطرق الأخرى المطروحة ولكنّ الكثير منها مشكوكٌ في فعاليته وقد يُسبب بعض الضرر للشاشة كاستخدام هلام النفط المعروف باسم الفازلين والذي يُمكن أن يتسبب بضررٍ كبير في حال تسرب لداخل الهاتف، أو استخدام اللاصق الفوري الذي يمكن أن يُفسد الشاشة ويجعلها ضبابيةً بعض الشيء. ولهذا من الضروري أن تتأنى وتُفكر ملياً قبل اختبار بعض الأساليب كي لا تتسبب محاولاتك في إصلاح الهاتف بضررٍ أكبر قد يستدعي الحاجة لتبديل الشاشة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: