كيفية حذف بيانات الهاتف عن بعد للأندرويد في حالة سرقته

هل هناك طريقة يمكن من خلالها حذف بيانات الهاتف عن بعد للأندرويد ؟

هنا في هذه التدوينة، سنتعرف جميعًا على طريقة فعالة لمسح وفورمات الهاتف عن بعد بدون الحاجة إطلاقًا إلى تحميل وتثبيت تطبيق متخصص في هذا الأمر .

لا تتطلب هذه الطريقة الكثير من النقرات .سجل دخول بحساب جوجل الخاص بك من متصفح الإنترنت،

ثم توجه إلى خدمة العثور على جهازي  Find My Device من جوجل، وبعد ذلك مرر وقم بالنقر على خيار محو البيانات أو ERASE DEVICE وتابع باقي الخطوات حتى يتم مسح بيانات الهاتف الأندرويد عن بعد.

فهم خدمة العثور على جهازي – Find My Device

خدمة العثور على جهازي أو Find My Device بمثابة تطبيق وخدمة تقدمها شركة Google لتتبع أجهزة وهواتف أندرويد وتحديد موقعها ومسحها عن بُعد.

ليس هذا فحسب، بل توفر هذه الخدمة العديد من المزايا الأخرى مثل جعل الهاتف يرن وهو صامت، وقفل الهاتف عن بعد، إلى غير ذلك .

وتظهر أهمية خدمة العثور على جهازي من جوجل في حالة فقدان وسرقة الهاتف، وقتها سيكون أمامك العديد من الخيارات مثل قفل جهازك عن بعد أو فورمات الجهاز عن بعد لمنع السارق من الإطلاع على بياناتك ومعلوماتك وانتهاك خصوصيتك،وهو بالتأكيد أمر في غاية الأهمية .

تشغيل خاصية العثور على جهازي للأندرويد

يجب عليك في البداية تشغيل خاصية العثور على جهازي Find My Device في هاتف أندرويد الخاص بك، ويمكن القيام بذلك عبر التوجه إلى شاشة الإعدادات، ثم بعد ذلك انقر على خيار الحماية والموقع، ثم انقر على خيار العثور على جهازي، وفي الأخير قم بتفعيل وتشغيل هذا الخيار بحيث تتمكن من التحكم في هاتفك عن بعد في أي وقت .

كيفية مسح بيانات الهاتف عن بعد

الآن جاء الدور على شرح خطوات فورمات الهاتف عن بعد .

ما يجب عليك فعله في هذه الأثناء، التوجه إلى هذا الرابط google.com/android/find الخاص بخدمة Find My Device، وهنا سيطلب منك تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك (Gmail) سجل دخول بنفس الحساب الموجود على هاتفك .

بعد ذلك، تفتح معك نافذة جديدة بها العديد من الخيارات التي تتيح لك التحكم في هاتفك عن بعد، ولكن الخيار الذي يهمنا اليوم هو محو البيانات ERASE DEVICE، قم بالنقر عليه كما في الصورة.

 

في هذه اللحظة تظهر معك رسالة تخبرك أنه سيتم حذف أو محو البيانات نهائيًا، انقر على خيار “موافق” وتابع باقي الخطوات حتى تنتهي تمامًا من حذف بيانات الهاتف عن بعد للأندرويد.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: