كيفية إيجاد منشوراتك القديمة على فيسبوك بخطوات بسيطة

في عديد من الأحيان نحاول البحث عن منشور قديم قمنا بنشره على صفحاتنا في فيسبوك و لكن الكثير من مستعملي فيسبوك يجدون صعوبة في الحصول على المنشورات القديمة الخاصة بهم و حتى إذا أرادو ذلك فإنه لا محال يلجئ إلى طريقة تمرير الأحداث على صفحت حسابه و هذه الأخيرة لن تجدي إذا كان الأمر يتعلق بالحصول على منشورات قمت بنشرها لأعوام مضت حيث إن الأمر سيستغرق منك وقتا و أيضا ستشعر بالملل و تتوقف عن العملية.

لكن مطوري منصة Facebook وضعوا للمستخدمين أداة تمكنهم من الحصول على منشورات القديمة التي سبق مشاركتها على الحساب و ذلك بإجراء بعض الخطوات… فقط تابع معي

الخطوات المتبعة للصول إلى المنشورات القديمة بحسابك فيسبوك

المسالة سهلة, فقط القليل من التركيز و إتباع الخطوات إلى الآخر,بالبداية قم بالتوجه إلى إعدادات الحساب من خلال قسم Settings & Privacy مباشرة بعد النقر ستظهر معك قائمة اختيارات و ما يهمك هو اختيار activity Log.

 

بعدها مباشرة ستفتح نافدة جديدة بها جميع النشاطات التي قمت بها على Facebook مند أن فتحك لالحساب.يتمحورحديثنا حول الحصول على المنشورات القديمة, و بهذه الحال سنحتاج إجراء عملية فلترة ” Filter ” لتسهيل عملية البحت, فقط ما عليك سوى النقر على خيار Filter.

 

في الصورة أسفله تظهر معك نافدة صغيرة بها بعض الخيارات , إمكانية تحديد التاريخ والذي يتمثل في الشهر و السنة و هنا ليسهل عليك الحصول على المنشورات بفترة زمنية معينة بالتحديد التاريخ, تحديد نوع المنشور سواء صورة أم مقطع فيديو أم إعجابات أم تعاليق و غيرها و هذا سيساعدك لتحديد نوعية المنشور الذي تبحث عنه بدقة.

 

 

و في النهاية ما عليك سوى النقر على زر Save Changes لتظهر معك النتائج التي قمت بتحديدها.
ملاحظة: يفضل أن يتم إجراء هذه العملية من خلال تطبيق Facebook لنسخة الويب وهذا لتتحصل على المزيد من مزايا المتقدمة بخصوص عملية الفلترة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: