أفضل بدائل برنامج فوتوشوب المجانية لتحرير الصور باحترافية

يعتبر برنامج فوتوشوب هو أفضل برنامج لتحرير وتصميم الصور على الإطلاق، حيث يوفر البرنامج مجموعة هائلة من المميزات والأدوات الإحترافية جدًا.

ولكن ما يعيب فوتوشوب هو أنه صعب في الإستخدام بالنسبة للمستخدم العادي، كما أنه غير مجاني، ولهذا يحتاج الكثيرين إلى استخدام بدائل برنامج فوتوشوب والتي تكون مجانية بالإضافة إلى كونها سهلة في الإستخدام.

وفي الواقع لن تجد أفضل من برنامج فوتوشوب على الإطلاق لتحرير الصور باحترافية، ومع ذلك إذا كنت تريد استخدام أدوات معينة وبسيطة فقط دون الحاجة إلى الكثير من الأدوات والإمكانيات، فقد يكون استخدام أحد البدائل المجانية مناسب جدًا .

إذا كنت تبحث عن أفضل بدائل برنامج فوتوشوب فإليك فيما يلي بعضًا من هذه البرامج والتي يمكنك استخدامها والاعتماد عليها في التحرير الأساسي للصور.

أفضل بدائل برنامج فوتوشوب المجانية:

  • برنامج GIMP

نبدأ ببرنامج GIMP الشهير، والذي يعتبر أفضل بدائل برنامج فوتوشوب عندما نتحدث عن البرامج المجانية.
GIMP هو محرر صور متعدد الأنظمة متاح لأنظمة التشغيل GNU / Linux و OS X و Windows والمزيد من أنظمة التشغيل. ومن البرمجيات الحرة ، يمكنك تغيير في شفرة المصدر و توزيع التغييرات.
سواء كنت مصمم رسومات أو مصورًا أو رسامًا أو عالمًا ، يوفر لك GIMP أدوات متطورة لإنجاز عملك. يمكنك زيادة تحسين إنتاجيتك باستخدام GIMP بفضل العديد من خيارات التخصيص والمكونات الإضافية لجهات خارجية.

البرنامج التالي وهو من من تطوير شركة البرمجيات الألمانية Ashampoo، ويوفر لك البرنامج مجموعة من الأدوات البسيطة والسريعة لتحرير الصور وتحسينها بسهولة، كما يتميز البرنامج بالعديد من المميزات الهامة مثل الواجهة البسيطة والمنظمة بالإضافة إلى أنه مجاني تمامًا، ولكن كل ما تحتاجه قبل استخدام البرنامج هو التسجيل من خلال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك فقط.

يتيح لك البرنامج إمكانية استيراد مجموعة من الصور معًا بكل سهولة، وبعد ذلك يمكنك إجراء التعديلات عليها مرة واحدة من خلال القص أو التدوير وما إلى ذلك وهو ما يوفر عليك الكثير من الوقت، كما يتيح لك البرنامج إمكانية تحرير صورة بشكل مفرد من خلال إجراء تصحيحات الألوان اليدوية وغير ذلك من الأدوات الأخرى، وبالرغم من أن البرنامج مجاني تمامًا إلا أنه يوجد منه نسخة مدفوعة بمميزات إضافية.

هذا المحرر ليس برنامج ولكنه عبارة عن موقع مشهورة جدًا لتحرير الصور وتصميم الجرافيك، وبالتالي يمكنك استخدامه من خلال المتصفح دون الحاجة إلى تحميله على الكمبيوتر، وهو مناسب جدًا في حال كنت تريد تحويل لقطاتك المفضلة إلى بطاقات وملصقات ودعوات ومنشورات على المواقع المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي، كما أن Canva يتيح لك الكثير من الأدوات الأخرى المفيدة جدًا، ويتوفر من Canva نسختين واحدة مجانية، والأخرى مدفوعة والتي توفر لك العديد من الأدوات الأخرى المميزة، ويتيح لك الإصدار المجاني سعة تخزينية 1 جيجابايت.

يتمتع برنامج Fotor بمميزات جيدة تجعله من أفضل البرامج المجانية لتحرير الصور، حيث يتيح لك إمكانية عمل تحسينات ممتازة على الكثير من الصور دفعة واحدة مما يوفر عليك الكثير من الوقت،ويعمل البرنامج على العديد من أنظمة التشغيل المختلفة، بما في ذلك ويندوز و macOS، كما يمكنك استخدامه من خلال الموقع الإلكتروني على أي متصفح، وبالرغم من أن البرنامج يتيح نسخة مدفوعة بمميزات قوية إلا أن النسخة المجانية من البرنامج كافية جدًا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: