كيفية فتح حساب فيس بوك مغلق

كيفية فتح حساب فيس بوك مغلق

هناك عدد كبير منا يكون لديه حساب على الفيسبوك ، ومن الوارد أن يكون هذا الحساب معرض لكثير من المشاكل مثل الغاء الفيس بوك ، أو توقيفه أو يتم حذفه بشكل نهائي ، فإنك تريد ان تقوم بإعادة هذا الحساب في أي وقت.

يمكن فتح حساب فيسبوك مغلق عن طريق عدة خطوات ،  اولا نقوم بشرح كيفية فتح حساب فيس بوك يكون مغلق ، ثانيا نقوم بمعرفة الأسباب التي أدت إلى غلق الحساب .

سنتحدث عن كيفية فتح حساب فيس بوك مغلق ولكن يجب أن نعرف أن حساب الفيسبوك لم يتجاوز على حذفه مدة لا تتعدى الشهر تقريبا  ، لأن الزيادة عن المدة المحددة قد تؤدي إلى عدم استرجاع حساب الفيس بوك .

استعادة الحساب على الفيس بوك

  1.  عليك أن تسجل الدخول إلى حساب الفيس بوك قبل انتهاء الموعد المحدد على ميعاد الحذف وهي تكون 30 يوم .
  2.  اختيار إلغاء الحذف من خلال زر (Cancel Deletion) .

طرق فتح حساب فيس بوك بعد إلغاء تنشيطه

يوجد هناك العديد من أشخاص يعملون على إلغاء تنشيط حسابهم لكثير من الاسباب ،  لذلك يريد ان يعرف كيفية فتح الحساب بعد إعادة تشغيله مرة اخرى اليكم خطوات فتح الحساب بعد إلغاء التنشيط.

  1. يتم الدخول على موقع فيس بوك من خلال الرابط الرسمي لشركة فيسبوك  www.facebook.com
  2.  عليك ان تستخدم الإيميل أو رقم الهاتف الذي تستخدمه عند فتح حسابك على الفيسبوك .
  3.  عليك أن تستخدم أيضا كلمة المرور التي ستمكنك من فتح الحساب والموافقة على الدخول ، ويتم فتح حسابك وإلغاء تنشيط الحساب .

خطوات استكمال إجراءات فتح حساب فيس بوك مغلق

يمكننا من خلال هذا الشرح أن نفتح حساب فيسبوك قد تم حذفه ولكن قد يتم الاستجابه لطلبك ، وفي نفس الوقت من الوارد أن لا يتم الاستجابة لهذا الطلب لاستعادة الحساب على فيس بوك ، واليكم الخطوات لتقديم إستكمال الفيسبوك لفتح حساب مغلق.

  • 1- يتم فتح المتصفح الخاص بالويب على جهاز الكمبيوتر ، ثم بعد ذلك يتم الانتقال لصفحة فيس بوك بعنوان (تم تعطيل حسابي الشخصي) .
  • 2- قم بإدخال معلومات حسابك المحذوف وهي البريد الإلكتروني أو رقم هاتفك المستخدم على الفيس بوك للدخول في المربع المخصص لذلك الشيء .
  • 3- عليك القيام بكتابة الاسم الكامل الذي يظهر على صفحة فيسبوك في الفراغ الذي يظهر الخاص بمنطقة الاسم الكامل (Your full name) .
  • 4- النقر على زر تحميل (Choose Files) الظاهر باللون الرمادي أسفل عنوان (Your ID (s.
  • 5- عليك القيام بتحديد صورة الواجهة الأمامية والخلفية الخاصة بإثبات الهوية ، والنقر على زر فتح وإذا لم يكن هناك صور على جهاز الكمبيوتر فيمكنك تلتقط صورة من خلال كاميرا الويب ، أو أن تقوم بنقلها من كاميرا أو هاتف إلى جهاز الكمبيوتر ، وتحتوي المعلومات على هويتك الشخصية ، مثل رخصة القيادة ، والشهادات التي حصلت عليها من المدرسة ، وجواز السفر .
  • 6- عليك الانتقال إلى زر المعلومات الإضافية ، و يمكنك ان تضيف معلومات او فروع تساعدك على استرجاع الحساب في المربع الخاص بكتابة النص .
  •     وفي آخر مرحلة يتم الضغط على زر إرسال الذي يكون ملون باللون الأزرق في آخر الصفحة الخاصة بالفيس ، حيث أنه يمكن أن يفعل هذا الحساب في خلال مدة اسبوعين تقريبا .

أسباب غلق حساب الفيس بوك

يوجد هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى اضطرار إدارة موقع الفيسبوك إلى تعطيل الحساب ومن هذه الأسباب ما يأتي:

  1.  استقبال موقع فيسبوك للعديد من البلاغات التي يكون في مضمونها ، أن بعض الأشخاص قد ترسل إليهم رسائل غير لائقة وتكون سبب في إزعاج الكثير من الأشخاص .
  2. ويوجد أيضا كثير من الناس يستخدمون الفيس بوك بأسماء مزيفة ، لم تكن مثلها مثل البيانات الموجودة في البطاقات الشخصية .
  3. من أسباب تعطيل فيسبوك هو أن يقوم بعض الاشخاص بالاستخدام السئ للموقع ، ويتم ذلك عن طريق نشر مقاطع غير مرغوب فيها من قبل بعض المستخدمين أو نشر أي مقاطع تؤدي الى استخدام العنف .
  4. العمل على الدخول في مشاركة الكثير من الفيديوهات والصور التي تكون محمية الملكية ، فإذا علمت الشركة المالكة لهذه الفيديوهات أو الصور ، فإنها تقوم برفع دعوى إلى موقع الفيس بوك لكي يتم معرفة صاحب الحساب والعمل على محاسبتهم قانونيا .
  5. يتم تبليغ إدارة موقع فيسبوك معلنة عن أن يوجد صاحب حساب معين يقوم بأعمال النصب على كثير من المستخدمين عن طريق حسابه الخاص ، ويتم التحقيق معهم بعد أن تتأكد إدارة الموقع من أن هذه البلاغات تكون صحيحة .
  6. إذا قمت بمشاركة أعداد مرتفعة من المنشورات على حسابك الخاص ، فإن إدارة موقع الفيس بوك سوف تغلق حسابك .
  7. تقوم إدارة موقع الفيس بوك بقفل أحد الحسابات ، لأنهم يقوموا بانتحال شخصية أخرى وتقوم بوضع صورة مشابهة لحساب آخر فتقوم الإدارة بإغلاق هذا الحساب فورا .
  8. وايضا من اسباب غلق الموقع للحساب هو قيام أحد الأشخاص بالإعلان عن منتجات تجارية من أجل بيعها .
  9. يوجد هناك كثير من الأشياء التي حذرت إدارة الموقع من نشرها ، مثلا عن مواقع تحمل بعض الفيروسات الخطيرة أو برامج تعمل على إلحاق الضرر بالمستخدمين .

أسباب تدفع المستخدم لتعطيل حسابه

يقوم العديد من مستخدمين الفيسبوك بتعطيل حسابهم لفترة من الوقت لأسباب معينة ومن هذه الأسباب :

  •  يضطر بعض الطلاب الى أن يغلقوا حسابهم لأنهم يكونوا مشغولين في المذاكرة والاستعداد للامتحانات .
  •  يقوم واحد من المستخدمين بعمل أكثر من حساب خاص به ، فلذلك يعمل على غلق أحد هذه الحسابات، ويترك حساب واحد فقط لكي يتواصل مع الآخرين .
  •  يريد البعض ان يتخلص من رسائل طلب الصداقة التي تتسبب في إزعاجه وكثرة الرسائل الواردة ، من بعض الأشخاص لذلك يقوم بغلق فيسبوك .
  • وأيضا من أسباب غلق صاحب الحساب لحسابه على فيسبوك ، أنه يوجد أكثر من موقع اتصال آخر غيره مثل ، تويتر وانستغرام ، وأيضا سناب شات ، وكثير من المواقع الاخرى ، لهذا السبب يقوم أصحاب الحساب بتعطيل حسابهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: