الواجهة المحترفة

مايكروسوفت تحذر من فيروس Adrozek الجديد والخطير وإليك طريقة إزالته

0 0
0 0
Read Time:1 Minute, 17 Second

حذرت مايكروسوفت من حملة “البرامج الضارة” التي تؤثر على متصفحات الويب الرئيسية ، مثل Edge و Chrome و Firefox ، والتي تضيف امتدادات لتقديم إعلانات غير مصرح بها على الويب.

 

 

تم اكتشاف هذه البرامج الضارة  المسماة Adrozek ، في مايو من هذا العام وفي أغسطس أظهرت ذروتها القصوى: 30 ألف جهاز يتأثر يوميًا ، وفقًا لتقارير  مايكروسوفت على مدونتها الرسمية.

تم تخصيص “البرامج الضارة” لتعديل المتصفحات الأكثر شيوعًا (Edge و Chrome و Yandex و Firefox) ، من أجل  إظها عليها إعلانات غير مصرح بها وذلك  للوصول إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي الإنترنت.

بهذه الطريقة ، عندما يبحث المستخدمون عن كلمات رئيسية ، يمكنهم النقر دون قصد على هذه الإعلانات ، مما يؤدي إلى صفحات تابعة. “المهاجمون يربحون من خلال البرامج الإعلانية التابعة ، والتي تدفع مقابل مقدار حركة المرور المُحالة إلى الصفحات التابعة التي ترعاها” ، كما  توضح  مايكروسوفت على مدونتها الأمنية.

 

 

تتميز هذه “البرامج الضارة” بإصرارها وتطورها ، حيث إنها تستهدف متصفحات مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ،  تقوم بتصفية بيانات الاعتماد ، مما قد يعرض المستخدمين لمخاطر إضافية.

بين مايو وسبتمبر ، سجلت الشركة “مئات الآلاف من  الهجومات لبرامج Adrozek “الضارة” حول العالم ، مع تركيز عالٍ في أوروبا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.

ماذا أفعل إذا رأيت إعلانات أكثر من المعتاد

إذا تعرضت لهذه البرامج الضارة   فإن أول شيء سنفعله هو إلغاء تثبيت المتصفح الذي  أصيب ،  سواء كان ذلك Chrome أو Firefox أو Edge أو العديد منها ، سيتعين علينا إزالتها من الكمبيوتر . بعد ذلك ، سيتعين علينا  فحص جهاز الكمبيوتر بالكامل باستخدام Windows Defender ، وسنستخدم برنامجًا إضافيًا لمكافحة البرامج الضارة مثل Malwarebytes ، للتأكد من أن هذا التهديد لم يترك أي أثر.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: