هذه الميزة على فيسبوك مسنجر تمكنك من إرسال رسائل سرية و يتم حذفها ذاتيا

في عام 2018م، قامت شركة الفيس بوك (Facebook) بطرح خاصية المحادثة السرية (Secret Conversation) في تطبيق  الفيس بوك ماسنجر (Messenger)، لحرصها على خصوصية المُستخدم؛ ممّا يجعل المحادثات أكثر سرّية وأمان من أي وقت مضى.

لهذا و في هذه التدونة سنشاركك الطريقة التي لا طالما كانت متواجد في تطبيق Messenger لكن الأغلب لا يعرفها و لا يستعملها, وهي في الأساس مفيدة للغاية.

أهمية المحادثات السرية في ماسنجر:

خاصية المُحادثات السرية مُتاحة لأي أحد يستخدم تطبيق الماسنجر. ويتم استخدامها من أجل إبقاء الرسائل في مأمن عن أعين المتطفلين؛ حيثُ يتم من خلالها تشفير الرّسائل بطريقة تضمن أن يكون كلا الشخصين، فقط من يستطيع رؤية الرسائل.

فعند تفعيل هذه الخاصية، لن يقدر أي أحد الحصول على محتوى رسائلك، حتى الحكومة أو شركة فيس بوك أو مارك زوكربيرغ ذاته. وحتى لو قام أحد ما باستخدام حسابك الخاص على جهاز آخر، فلن تكون لديه أي معلومة عن المحادثات السرية الخاصة بك.

تفعيل المحادثات السرية في ماسنجر:

طريقة تفعيل الخاصية هي في غاية السهولة, كل ما عليك القيام به أولا… هو فتح تطبيق Messenger على هاتفك, بعدها توجه مباشرة إلى مراسلات الشخص الذي تود أن تدردش معه في سرية باستخدام تقنية الدردشة السرية, قم بالنقر على خيارات و التي تتمثل في النقاط الثلاث لفتح الإعدادات داخل الدردشة, فورها سيظهر لك خيار “Go to Secret Conversation” أي الدهاب إلى الدردشة السرية إن صح التعبير, وهذا هو الدي نبحت عنه.

 

بعد قيامك بالخطوات السابقة و قمت عندها بتفعيل الدردشة السرية, ستلاحظ أن واجهة التطبيق و بالتحديد واجهة الدردشة الخاصة بينك و بن المرسل إليه تغيرت إلى اللون الأسود, مما يعني أنه تم تفعيل الدردشة السرية…

الآن عزيزي عزيزتي, يمكنك أن ترسل رسائل و تستقبل رسائل بميزة مضافة جميلة وهي الحذف الذاتي للرسالة فور قراءتها, أي يمكنك تحديد مدة زمنية لرسالة التي أرسلتها و فور انتهاء المدة يتم حذف تلك الرسالة.

 

كل هده النقاط المقدمة من تطبيق Messenger هي نقاط إيجابية بحيث تضمن نوع من السرية لرسائلك و خصوصا إدا كانت تحمل أرقام سرية لتعاملات لا تود من شخص ثالث الاطلاع و التطفل عليها في حال حصل بين يديه على هاتف المرسل إليه أي تريدها أن تبقا سر بينك و بين من راسلته.

 

 

 

One thought on “هذه الميزة على فيسبوك مسنجر تمكنك من إرسال رسائل سرية و يتم حذفها ذاتيا

  • 2 يناير 2021 at 221017
    Permalink

    مجهود جيد

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: