إستقبل رسائلك الإلكترونية من Gmail مباشرة عبر sms على رقمك الشخصي مجانا

لمحة عن Gmail

ﻳُﻌﺮﻑ ﺍﻟﺒﺮﻳﺪ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ  ﺃﻭ ﻣﺎ ﻳﺸﺎﺭ ﻟﻪ ﺑﺎﻻﺧﺘﺼﺎﺭ ‏Email ‏ أنه الخدمة التي تسمح بإرسال ﻭ ﺍﺳﺘﻘﺒﺎﻝ الرسائل الإلكترونية ﻋﺒﺮ ﺷﺒﻜﺔ بريدية ﻣﻌﻴﻨﺔ ، من خلالها ﻳﻤﻜﻨﻨﺎ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ  ﻭﺗﺒﺎﺩﻝ ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ ﻭﺍﻟﺼﻮﺭ ﻭ ﺍﻟﻤﻮﺍﺿﻴﻊ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻤﺤﺎﺩﺛﺔ ﺍﻟﻔﻮﺭﻳﺔ التي تجرى بين أطراف المحادثة كما هو الشكل في منصات التواصل الاجتماعية كالفايسبوك و التويتر ، و يعتبر Gmail واحدة من أفضل خدمات البريد الإلكتروني بشهادة ملايين المستخدمين لها عبر العالم ، وهي ﺧﺪﻣﺔ بريدية تابعة لشركة ” ﺟﻮﺟﻞ ” أطلقت لأول مرة ﻓﻲ تاريخ 1 ﺃﺑﺮﻳﻞ 2004 على شكل نسخة تجريبية ، ﻭ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺘﺎﺣﺔ ﻟﻠﻌﻤﻮﻡ ﻓﻲ 7 ﻣﻦ ﻓﺒﺮﺍﻳﺮ سنة 2007 ، و توفر بريد الكتروني شخصي مجاني لكل مستخدم ينخرط في التسجيل بالخدمة ،و لحاجتنا الكثيرة لخدمة البريد الالكتروني ” جيمايل ” قد ينتابك التوتر عندما تنعدم تغطية الانترنت و تتسأل عما اذا كنت ستتوصل برسائل البريد في ذلك الوقت .
لهذا السبب  سوف أشارككم هذه التدوينة ,إضافة فريدة لمتصفح جوجل كروم تسمح بإستقبل رسائلك الإلكترونية من Gmail مباشرة عبر sms على رقمك الشخصي مجانا ، وهو أمر مفيذ جدا لتكون على تواصل مستمر مع قائمة البريد الخاصة بك خصوصا في حالات انعدام تغطية الانترنت مثلا .

كيفية إستقبل رسائلك الإلكترونية من Gmail مباشرة عبر sms على رقمك الشخصي مجانا

I. ستقوم بتثبيت إضافة Gmail Sms Alerts على متصفح جوجل كروم الخاص بك .
II. تتوجه الآن الى خدمة ” جمايل ” و ستجد أيقونة sms جديدة تقوم بالضغط عليها .
III. الاضافة ستطلب منك السماح لها لاستخدام صلاحية حسابك ، و بعدها سيطلب منك إدخال رقم هاتفك للتوصل برقم التحقق .
IV. لإستقبال اشعارات قائمة بريدك من خلال رقم هاتفك ، الاضافة تشترط أن تقوم بإضافتها على لوحة التحكم الخاص بها ، و حتى تضيف أول عنوان بريد إلكتروني ، تقوم بالضغط على زر Add New Rule .
V. تقوم بإدخال عنوان البريد الذي تريد أن تتوصل بإشعاراته في الخيار الأول ، ثم في الخيار الأخير تضع رقم هاتفك الذي ستتوصل من خلاله على رسالة sms
أخيرا تضغط على Save Rule ، سوف تظهر واجهة جديدة حيث يمكنك إضافة أكثر من عنوان بريد إلكتروني ، و بمجرد أن تصلك رسالة إلى بريدك الجيميل  ستستقبل رسالة sms على هاتفك بكل تفاصيلها الكاملة .
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل ..لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: